قواعد رائعة لتقوية علاقتك بأطفالك في العام الجديد




اجعلي العام الجديد فرصة كبيرة توطد العلاقة بينكِ وبين أطفالك، حيث أن رأس السنة هو التوقيت الأفضل لعمل الكثير من النشاطات الترفيهية معهم والتقرب إلى تفاصيل حياتهم، كما يمكنكِ حواء استغلال فترة العطلة في اعتماد قرارات رائعة تقوي الرباط الأسري وتمنحكم حياة سعيدة ومميزة. إليكِ فيما يلي أبرز هذه الأساليب، فتعرفي عليها وبادري بتنفيذها مع أطفالك...


 1- الضحك الشديد مع الأطفال: واحدة من العادات التي تملكين قلب وعقل أطفالك للأبد هى أن تشاركيهم حياتهم الطفولية المرحة، من خلال الضحك الشديد الذي لا يمكنك السيطرة عليه، فهى لحظات سعيدة لن ينسوها أبدًا. 

2- إنشاء تقاليد جديدة: ابتعدي حواء عن الحياة الأسرية التقليدية المملة، وقومي بإنشاء تقاليد جديدة تقوي علاقتك بالأطفال، وذلك عن طريق التخطيط لحفلات رقص عشوائي معهم أو جعل وقت الاستحمام ممتع من خلال اللعب والمرح أو تخصيص يوم عشوائي تقومين فيه بعمل أي شيء مختلف وخارج النظام. 

3- العناق: قومي بمعانقة أطفالك من وقت لآخر حتى تمنحيهم الشعور بالأمان والقرب، واعتبري هذا التصرف أسلوب حياة ونفذيه حتى مع تقدم عمرهم لأنه سيجعلهم ينسون كل الضغوط ويجعلكِ الحياة الأسرية أكثر حيوية ومثالية. 

 4- مكافأة الأطفال: إذا قام طفلك بسلوك جيد أو نجح في دراسته أو في عمل معين، فيجب عليكِ أن تقدمي له مكافأة رائعة تناسب انتصاره، لكي يتشجع على فعله ثانيًة وعلى النجاح في حياته في الكبر، كما أن هذا يضيف للحياة الأسرية المزيد من التفاؤل والبهجة. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أحذية كعب عالي لا تشعركِ بالتعب في السهرة
علاج جديد يمنع تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي