4 فوائد للعسل تحول مظهر شعرك كليًا




هو منتج طبيعي رائع يمنح الحلوى طعم لذيذ وشهي للغاية، ويعد من الوصفات المميزة التي تعطي البشرة النقاء والنضارة التي تستحقها. وليس هذا فحسب، بل جاء العسل اليوم ليكشف لكِ حواء عن أهميته وفوائده الرائعة التي تحول مظهر شعرك كليًا من التالف المتقصف إلى اللامع الحيوي، فتعرفي على هذه الأشياء واسلكي طريقًا مثاليًا يحقق لكِ الطلة المثالية....


تعزيز نمو الشعر: بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها العسل يعتبر من أفضل المنتجات التي تحافظ على صحة فروة الرأس وتدعم نمو البصيلات على نحو سليم. لذا قومي بمزج 2 ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت النعناع وأخرى من زيت جوز الهند. ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه بضعه دقائق قبل الغسل المعتاد. 

إضاءة الشعر: يمكنك تسليط الضوء على شعرك بدون أي مواد كيميائية قاسية، وذلك من خلال عسل النحل الممتاز، لأنه ينتج مادة بيروكسيد الهيدروجين وإنزيم أوكسيديز الجلوكوز الذي يخفي تقصف نسيج الشعر ويجعله أكثر لمعان وحيوية. لهذا اخلطي كمية مناسبة من العسل مع ماء مقطر وطبقيه على شعرك بأكمله واتركيه 20 دقيقة قبل الشطف. 



تنعيم الشعر: بسبب المحتوى العالي من السكر الموجود في العسل، سيعمل على ترطيب نسيج الشعر وفروة الرأس من الداخل ويجعل البصيلات تحتفظ بالمكونات أطول فترة ممكنة. مما يعطيكي ملمس ناعم وحريري. فقط امزجي العسل مع زيت الزيتون الدافئ ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف الجيد. 

 تنظيف الشعر: إلى جانب رائحته الجميلة وتركيبته المرطبة، يضم العسل بعض الخصائص المضادة للجراثيم التي تحمي فروة الرأس من العدوى والبكتيريا والقشرة والحكة. فاحرصي حواء على تمييع العسل مع الماء المقطر ثم طبقيه على شعرك واتركيه حوالي 3 ساعات ثم اشطفيه جيدًا بالماء العادي أو بخل التفاح المخفف. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
زوجة ويل سميث سبب مقاطعة النجوم لحفل أوسكار 2016
لماذا تختفي كيم كارداشيان عن الأنظار بعد ولادة طفلها الثاني؟