أسباب تساقط الشعر في سن المراهقة .. وحب الشباب أبرزهم




تساقط الشعر ليس مشكلة تواجهها المرأة في مرحلة الشيخوخة، بل من الممكن أن تعاني منها الكثير من الفتيات في سن المراهقة، بل تعد أزمة خطيرة على مظهرهن الجمالي لأن من المتوقع أن يكون الشعر في هذه المرحلة أكثر نضارة وحيوية. لذا إليكِ فيما يلي الأسباب والعوامل الرئيسية التي تعرضك لفقدان الكثير من خصلات شعرك المراهقة، فتعرفي عليها وحافظي على إطلالة المثالية...


التغيرات الهرمونية: تعد التغيرات الهرمونية هى السبب الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر في مرحلة المراهقة والبلوغ، حيث تتغير ملامحك وشكل جسمك كثيرًا مما يحدث خلل في نمو وصحة الشعر، خاصًة إذا كنتي تعتمدين نظام غذائي وعادات عناية سيئة. 

فقدان الشهية: تتبع بعض الفتيات في سن المراهقة أنظمة غذائية غير صحيح تعتمد على فقدان الشهية لتحصل على قوام مثالي، مما يؤثر على صحة وطريقة نمو شعرهن. لذا امتنعي عن هذه الأخطاء حواء واحرصي على تغذية جسمك جيدًا في هذه المرحلة. 



دواء حب الشباب: من المعروف أن حب الشباب ترتبط بسن المراهقة، وعادصة ما تُوصف علاجات تُؤخد عن طريق الفم لعلاج هذه المشكلة تحتوي على نسبة كبيرة من الريتينول، وهذه الوصفة قوية جدًا وتؤثر على نمو الشعر وتعمل على إنتاج القليل من الزيوت فيصبح الشعر جاف وتالف وأكثر عرضة للتساقط. 

التطعيمات: هناك الكثير من التطعيمات الصحية الضرورية للفتيات في سن المراهقة، ولكن بعضها قد يؤدي إلى فقدان الشعر كنتيجة محتملة، فاحرصي حواء على معرفة ذلك واستشارة الطبيب الخاص قبل تلقي اللقاح. 

التسريحات القاسية: تعتبر تسريحات الشعر ذات الربطات المحكمة كذيل الحصان والجديلة والكعكة من أبرز التصفيفات التي تناسب الفتاة في سن المراهقة ولكنها تعمل على ضغط فروة الرأس وشد البصيلات بشدة مما يجعل الشعر يتساقط سريعًا. لذا التزمي بأن تكون تسريحاتك فضفاضة مع تدليك فروة الراس حتى تعيدي تنشيط الدورة الدموية. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أفكار رائعة لتجديد طلتكِ مع الفاشينيستا التونسية مريم مفيد
بالصور : جادن سميث يلحق بكاتلين جينر في التحول الجنسي