6 علامات مبكرة تكشف حملك الأول




عندما تتزوج الفتاة تنتظر عائلتها خبر حملها، هذه هى العادة العربية التي نواجهها جميعًا. لذا تصبح المرأة في حالة قلق ولهفة شديدة لمعرفة هل يوجد داخل رحمها طفل أم لا، وينصحها الكثير بعمل اختبار الحمل المنزلي أو فحص الدم المعروف. ولاشك أن هذه الطرق هى الأفضل لرفع الحجاب عن الجنين المتنامي في رحمك، ولكن هناك العديد من العلامات المبكرة التي تكشف لكِ هذا الحدث السعيد، فتعرفي عليها معنا...


ضيق التنفس: إذا كنتي تشعرين بضيق في التنفس المفاجئ فاعلمي أنكِ حامل، لأن الجنين يحتاج إلى أوكسجين فيقوم بسحبه من الرئتين الخاصة بك ويترك القليل مما يجعلك تقعين في هذا الاحساس، وطوال فترة الحمل ستلاحظين هذه المشكلة لأن الطفل يضغط على الرئة والحجاب الحاجز. 

الثدي الكبير: يعد الثدي الثقيل والكبير في الحجم نسبيًا، بروز الأوردة به والشعور بالألم فيه من أبرز العلامات الأولية التي تكشف عن حملك. لذا احرصي على ارتداء حمالة صدر مريحة لتخفف عنكِ الألم. 

الغثيان: معظم النساء الحوامل يتعرضن إلى الغثيان في فترة الصباح والظهيرة والمساء وتقل هذه المشكلة في المرحلة الثانية من الحمل. وفي هذه الحالة التزمي بتناول الأطعمة التي تهدئ المعدة كالبسكويت ومشروبات الغازية. 

التبول المتكرر: إذا شعرتي بأنكِ مصابة بالتبول المتكرر المفاجئ فتأكدي من أنكِ حامل، لأن جسمك ينتج سوائل زائدة في هذه الفترة وتبدأ المثانة في عمل إضافي. 

الصداع: هناك علامة مبكرة تكشف حملك الأول، وهى أن تشعري بصداع شديد في الرأس. وذلك يحدث نتيجة للتغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمك في هذه المرحلة. 

الرغبة في الطعام: أيضًا تأتي الرغبة الشديدة في تناول الطعام ضمن الإشارات المبكرة التي تكشف حمل المرأة كإحساسك بعدم تناول ما يكفي من الحمضيات أو الأسماك. فإذا لاحظتي ذلك فتأكدي من الخبر. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
بالصور : جادن سميث يلحق بكاتلين جينر في التحول الجنسي
قواعد اتبعيها لضمان دفء أطفالكِ في الأجواء الباردة