قواعد اتبعيها لضمان دفء أطفالكِ في الأجواء الباردة



تعاني الكثير من الأمهات في فصل الشتاء، من تقلبات الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة المفاجئة، وبالطبع يكون أبنائها عرضه للأصابة بنزلات البرد الشديدة، وبالرغم من تداول عقارات التطعيم ضد فيرس الانفلونزا، ألا أن تظل الوقاية من الاصابة منذ البداية هي الأفضل دائما، والتي تكمن في كثير من الأحيان فيما يرتديه أبنائنا وعدم تسرب الهواء البارد إلي اجسادهم...


- ترتيب طبقات الملابس


يوصي خاصة عند خروج الأولاد إلي الخارج، بارتدائهم طبقات متتالية من الملابس، ولكن يختلف الامر في نوعية أقمشة هذة الطبقات، ابتداء من الطبقة الأولي حيث تكون غير مصنوعة من القطن حتي لا تحتفظ برطوبة الجسم خاصة عند التعرق، ويمتصها الجلد فيما بعد ولكن تفضل أن تكون من البوليستر.

 

ثم يليها طبقتين من كنزات بأكمام طويلة علي سبيل المثال من نفس الخامة أيضا، واخيرا طبقة الخارجية من الصوف، ويفضل أن يكون الجاكيت أو المعطف من مادة عازلة للماء " مشمع" حتي تقاوم الهواء البارد والرياح، وتمنع تسربه إلي داخل الجسم.

 

- حماية اليدين والقدميين

 

تعتبر الأيدي والقدميين من أضعف أجزاء الجسم تأثراً لانخفاض درجات الحرارة، لذا تكمن هنا القوة والضعف، بمعني أن تدفئتهم جيداً، تمنح طفلكِ الشعور بالدفء التام مهما بلغت الأجواء برودة، لذا اهتمي أيضا بجودة القفازات وجوارب الشتاء، وأيضا احرصي على عدم اللجؤ إلي القطن كما ذكرنا من قبل، بل اختيار الصوف المخلوط في الجوارب والقفازات تكون من الجلد أو الصوف.

 


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
6 علامات مبكرة تكشف حملك الأول
نصائح هامة ليحصل طفلك على نوم عميق