نصائح هامة ليحصل طفلك على نوم عميق




تعاني الأمهات كثيرًا من قلة نوم طفلها أو عدم حصوله على قسط وفير من النوم خاصًة في السنوات الأولى من عمره، لذلك قررنا أن ناتي إليكِ اليوم ببعض النصائح الهامة التي ستعمل كعصا سحرية تجعل طفلك يشعر بالغفوة سريعًا وأيضًا يتمتع بفترة نوم عميقة تمنحه الصحة والنشاط في صباح اليوم التالي، هى:


1- جعل النوم طقوس: إذا كنتي ترغبين في أن ينام طفلك سريعًا فاحرصي على جعله طقوس حيايتة، من خلال تحديد توقيت معين في المساء وأمره بالذهاب إلى الحمام أولًا ثم إلى فراشه واذهبي معه حتى تحكي له قصة ثم أغلقي الأضواء وغمضي عينيكِ. تكرار هذه الأشياء يوميًا تجعله يفهم أن النشاط التالي هو النوم. 

2- التحقق من وجبات الطعام: لتحمي طفلك من ألام الجوع أثناء النوم، التزمي بإعطاءه عما لا يقل عن 3 وجبات في اليوم، مع تقديم مأكولات خفيفة مثل الفواكه، أو كوب من الحليب قبل الذهاب إلى الفراش، حتى يشعر بالشبع ويحصل على قسط وفير من الراحة. 

3- النوم بملابس مناسبة: احرصي حواء على أن ملابس طفلك الخاصة بالنوم مناسبة للموسم أي تكون خفيفة في الصيف وتمنحه الدفئ في الشتاء، حتى لا يفيق ليلًا ويبدأ في البكاء بسبب إزاله للغطاء وعدم معرفته بطريقة وضعه الصحيحة. 

4- خلق بيئة مثالية: ينبغي أن تكون غرفة النوم صديقة لطفلك، أي التزمي بإغلاق الأضواء العالية وإبقاء الخافتة فقط مع السماح للهواء بالتجدد بشكل مناسب، ويمكنك ضبط جهاز التكييف على توقيت النوم حتى يغلق من تلقاء نفسه إذا نسيتي. 
 
5- منح الطفل الإطمئنان: عادًة تخاف الأطفال من النوم بمفردها في غرفة مظلمة، وتبدأ في الصياح ليلًا وتوقظ العائلة كلها، لذا ننصحكِ حواء بتهدئة هذا الشعور من خلال إعطاءه دمية أو لعبة لينة أو وسادة مفضلة له حتى ترافقه في غرفته. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
قواعد اتبعيها لضمان دفء أطفالكِ في الأجواء الباردة
اجعلي الأسابيع الأولى بعد الولادة أفضل بهذه الخطوات