تخلصي من حرقة المعدة أثناء الحمل بهذه الخدع




تعد الحموضة المعوية واحدة من المشاكل الصحية التي تواجهها المرأة في فترة الحمل خاصًة الثلاثة أشهر الأولى، وذلك بسبب التدفق السريع للتغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمها، كبر حجم الرحم وضغطه على المعدة واسترخاء المريء اكثر من المعتاد. لذا حرصنا على أن نساعدك اليوم في حل هذه الأزمة من خلال اتباع الخدع والطرق المثالية التالية، فاكتشفيها حواء وتخلصي من الحرقة المعدة خلال الحمل...


1- النظر في توقيتات تناول وجبات الطعام مع الحرص على أن تكون ىخر وجبة قبل النوم بما لا يقل عن عدد ساعات قليل حتى لا تصابي بحرقة المعدة والحموضة المزعجة. 

2- ابتعدي عن تناول الاطعمة التي تسبب حرقة المعدة كالدهون والحمضيات، وإذا لم تستغني عنها فالتزمي بتناول كميات قليلة أو تغطي حاجة جسمك بدون إفراط. 

3-تناول الطعام ببطء تعتبر واحدة من أفضل الطرق التي تحميكي من الإصابة بالحموضة المعوية أثناء فترة الحمل، لأن معدتك ستستقبل الطعام بطريقة منظمة مما يجعلها تقوم بعملية الهضم على نحو سليم وغير مؤلم. 

4- لكي تبتعدي تمامًا عن حرقة المعدة خلال فترة الحمل، يمكنك التقليل من المشروبات أثناء تناول الطعام، مع التأكد من شرب المياه، الحليب واللبن الزبادي السائل حتى يحقق توازن في المعدة ويحميها من التعب. 

5- الإتصال بالطبيب المختص يعد من أهم الوسائل التي تحميكي من الحموضة المعوية، لأنه سيقدم لكِ وصفة طبية أو ينصحك بتناول علاج معين يحمل مكونات مضادة للحموضة والحرقة.   



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
تخلصي من اكتئاب ما بعد الولادة بهذه الطرق
أطعمة تجنبي إطعامها لطفلك في فترة الرضاعة