أطعمة تجنبي إطعامها لطفلك في فترة الرضاعة




يحتاج طفلك إلى عناية خاصة في مرحلة الرضاعة، فدومًا ينصحكِ الأطباء بتغذيته من خلال حليب الثدي وإعطاءه بعض المشروبات التي تقوي جسمه وتعزز مناعته. وعندما يكمل طفلك الخمسة أشهر الأولى يصبح من حقه أن يتناول الطعام بحانب الحليب. لهذا نقدم لكِ بعض المأكولات التي يجب أن تمتنعي عن إطعامها لمولودك الرضيع، وهى كالتالي: 


1- بياض البيض: يعتبر بياض البيض من مصادر البروتين العالية التي لها فوائد صحية عديدة، ولكنه قد خطر جدًا على الأطفال في سن الرضاعة وتحديدًا أقل من سنة، لأن البكتيريا الموجودة فيه قد تؤدي إلى متاعب في المعدة، لذا ابعديه عنه في هذه المرحلة. 

2- الخضروات النيئة: لاشك أن الخضروات مصدرًا مهمًا للمواد الغذائية والفيتامينات التي تحمي الجسم من الأمراض المزمنة ولكن إطعامها للطفل في حالتها النيئة قد تصيبه بالاختناق، لذا تجنبيها تمامًا في مرحلة الرضاعة. 



3- المكسرات: على الرغم من أن المكسرات غنية بالألياف والفيتامينات الصحية إلا أن أحجامها قد تكون كبيرة بالنسبة لطفلك الرضيع. لذلك ننصحكِ بتجنبها تمامًا. 

4- العسل: جميعنا يعلم أن العسل يحتوي على كيمات هائلة من الفوائد الصحية للأنسان ولكنه خطر على الأطفال في سن الرضاعة، لأنه يضم جراثيم وملوثات أخرى قد تصيب الطفل بالالتهابات. 

5- الحليب الكامل الدسم: كثير من السيدات تلجأ إلى أعطاء أطفالهن حليب الأبقار الكامل الدسم، وعلى الرغم من أنه غني بالمعادن والمغذيات الطبيعية إلا أنه ثقيل وخطير على الأطفال دون سن ال12 شهر. فتجنبيه واحمي صحة طفلك. 

6- الفواكه الحمضية: واحدة من الأطعمة التي يجب أن تبتعدي عن إطعامها لطفلك الرضيع هى الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم التي قد تسبب مشاكل في معدته بهذا السن.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
تخلصي من حرقة المعدة أثناء الحمل بهذه الخدع
خطوات مثالية لرعاية طفليكِ التوأم قبل وبعد الولادة