خطوات مثالية لرعاية طفليكِ التوأم قبل وبعد الولادة




ما أجمل أن تنجبي طفلين توأم يحملان نفس الشكل ويجعلا منزلك ينبض بالحياة والمرح دومًا!. ولكن برغم ذلك ستواجهين حواء مشاكل كثيرة مع هذين التوأم منها كيفية إطعامهم وما هى الوسيلة الصحيحة لرعايتهم بطريقة مثالية وعادلة. فضلًا عن العناية بصحتك أثناء فترة الحمل. هذا ما أردنا أن نتحدث عنه معكِ اليوم، فتعلمي معنا الخطوات المثالية التي يجب أن تتبعيها مع توأميكِ حديثي الولادة، واحرصي على تنفيذها...


رعاية التوأم خلال فترة الحمل 
 
إذا اكتشفتي أنكِ حامل في طفلين فهناك العديد من الطرق السليمة التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار للعنياة بهم وبنفسك أثناء فترة الحمل، من أهمها تناول الطعام بشكل جيد والتركيز على الأطعمة التي تمنحكِ تغذية متكاملة وكثيرة تكفي ثلاثة أشخاص، تناول المكملات الغذائية كالفيتامينات مثل حمض الفوليك التي تقي التوأم من التشوهات ومخاطر الولادة.

 ممارسة التمارين الرياضة المناسبة لفترة الحمل كالمشي بطريقة منتظمة حتى تسهل عملية الولادة مع الالتزام بزيارة الطبيب لمعرفة الطرق الصحيحة للتعامل مع الطفلين. 


رعاية التوأم بعد الولادة

بعد أن تلدي طفليكِ التوأم هناك بعض الوسائل والنصائح الضرورية التي يجب أن تتبعيها معهم وهى، وضع جدول زمني لإدارة التوأم بكفاءة من ناحية النوم والتغذية ومنح نفسك قسط من الراحة والاسترخاء، الالتزام بتغذية الطفلين التوأم من خلال الرضاعة الطبيعية المتساوية مع إمدادهم بمكملات لحليب الثدي حتى لا تواجهي مشلكة الجوع معهم. 

أيضًا يجب أن تكون حكيمة جدًا اثناء التسوق لطفليكِ التوأم، بحيث أن تكون قائمتك شاملة كافة الامدادات والمتطلبات التي يحتاجونها بطريقة مزدوجة، وذلك لكي تتجنبي زيارة السوبر ماركت أو متجر الأطفال بشكل متكرر ومرهق. كما أنه يمكنك تسوق كل احتياجات أطفالك عن طريق الانترنت لتجعلي حياتك معهم تسير على نحو سهل وبسيط. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أطعمة تجنبي إطعامها لطفلك في فترة الرضاعة
كم مرة يحتاج طفلكِ أن يأكل في اليوم؟