نصائح هامة لم تعرفيها من قبل عن الرضاعة الطبيعية



تعتبر طريقة الرضاعة الطبيعية لدى الكثير أمر سهل يحدث بتلقائية لدى كل أم جديدة، ولكن هناك الكثير من السيدات تفضلن الرضاعة الصناعية للعديد من الأسباب، بل بالعكس هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تعطيها لكِ الرضاعة الطبيعة سواء لصحتكِ ولصحة طفلكِ.

الرضاعة سبب وراء خسارة الوزن .... عند القيام بإرضاع طفلكِ يقوم الجسم بحرق حوالي 500 سعر حراري بشكل دوري، كما أنه يساعدكِ على أسترجاع قوامك وذلك من خلال عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي ما قبل الحمل والولادة.

لماذا عليكِ القيام بالرضاعة الطبيعية ؟ ... القيام بالرضاعة الطبيعية يقلل من خطر الإصابة بإكتئاب ما بعد الولادة، إلي جانب أنه يحافظ عليكِ من مرض سرطان الثدي والمبيض، ومن جهة آخرى بإمكان الرضاعة تأخير عودة الدورة الشهرية وذلك لفترة من الوقت.

متي تعرفين أنكِ ترضعين طفلكِ بشكل خاطئ ... يجب الأعتناء جيدًا بوضعية الطفل أثناء إرضاعه حيث يجب أن يكون مائل وأقرب إليكِ، إلي جانب أنه يجب أن تمسكين برأسه جيدًأ بحيث تقترب من الصدر بشكل كبير، فإذا سمعتِ صوت نقر أو إمتصاص فيكون هو بالوضعية الخطأ. 

أنتبهي جيدًا من مرض القلاع ... هو العدوى فطرية يمكن أن يصاب بها صدركِ ومن ثم يتم نقلها إلي طفلكِ، والتي يمكن أن تؤدي إلي ألتهاب في حالمات الصدر، ولكن يمكن السيطرة عليها من خلال الأعتناء بشكل دوري بالجسم وأخذ الأدوية الملائمة لها.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أشياء أخبري بها والدتك بعد أن تصبحي أم
هدايا أسعدي بها طفلك دون إنفاق المال