فيتامينات ومعادن لا يجب التخلي عنها في فترة الحمل


تناول نظام غذائي صحي ومتنوع في فترة الحمل يساعدكِ على الحصول على معظم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها، وهذا ما يمكن تحقيقه عند معرفة ما هي الفيتامينات التي بحاجة إليها كل امرأة أثناء الحمل كي تحافظ على صحتها والحفاظ على صحة طفلها حتي بعد الولادة.

فيتامين (د) خياركِ في الحمل وبعد الولادة ... يقوم فيتامين "د" بتنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، والتي تقوم بالحفاظ على العظام والأسنان، كما أنها هامة بشكل كبير في الأشهر الأولي من الحمل، ولكن يجب الأعتناء بتناوله بشكل دائم لأنه مهم لطفلكِ حتى بعد الولادة لأن فقده يسبب ليين في العظام، يمكن تناول فيتامين (د) من خلال تناول الأسماك والبيض واللحوم ومنتجات الألبان.

فيتامين سي الأفضل طوال فترة الحمل  ... يجب العناية أثناء الحمل باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات وبالأخص التي تحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أبرز الفيتامينات المفيدة لجسم، ويمكنك تناوله من خلال القرنبيط، الحمضيات (كالبرتقالي والليمون)، الطماطم والفلفل.

الكالسيوم لعظام وأسنان قوية لطفلكِ ... يعتبر الكالسيوم ضروري لجعل عظام طفلكِ وأسنانه قوية، والذي يمكن تناوله من خلال منتجات الألبان والأسماك والتين والمشمش والخبز واللوز، والتي لا يجب التخلي عنها حتي بعد نهاية فترة الحمل والولادة.

حمض الفوليك للسيدات التي تعاني من الأنبوب العصبي ... يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك وذلك بداية من الأشهر الأولى للحمل، والتي يمكن أن تجديها بالخضروات والأرز البني كما يمكنك تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني، وهي ملائمة أكثر للمرأة التي تعاني من عيوب الأنبوب العصبي.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Jan 28, 2016

    ًًشفيكم اليوم عن الأمومة

هدايا أسعدي بها طفلك دون إنفاق المال
عرض إيلي صعب يجمع إليسا وهيفاء وعائلة عاصي الحلاني