وسائل سحرية تضيف لشعرك الأسود بريق مثالي




قد يصبح شعرك الأسود شاحب اللون وأكثر تلفًا وتقصف، نتيجة التغيرات المفاجأة في درجات الحرارة، عدم حمايته من أشعة الشمس الضارة واعتماد عادات عناية خاطئة. ولأن إطلالة الشعر المثالية هى عنوان جمال المرأة العربية، جئنا إليكِ حواء ببعض الوسائل السحرية التي تضيف لشعرك الأسود اللمعان والبريق المبهر، فاكتشفيها معنا واستخدميها وأخبرينا بما توصلتي إليه...


1- العناية بفروة الرأس: الشعر اللامع يدل على أن فروة الرأس تتلقى تغذية كافية، وهذا بالضبط ما ننصحكِ بفعله. فتستطيعين تعزيز قوة فروة رأسك من خلال فركها بكبسولات فيتامين E الغنية أو استخدام مصل يحتوي على نفس المكون مع بعض مضادات الأكسدة، حتى يبدو شعرك الأسود لامع وصحي أكثر.

2- النظام الغذائي: أثبتت الدراسات العالمية أن صفار البيض يحسن إنتاج الكيراتين في الشعر، مما يجعله مفرود وبراق للغاية. أيضًا الأحماض الدهنية أوميغا 3 وزيت الزيتون والأنشوجة تزيد من رطوبة الشعر من الداخل والخارج، فتمتلكين طلة مذهلة جذّابة دومًا. 


  
3- الخلطات الطبيعية: يمكنكِ حواء استعمال مستحضرات تجميل تستهدف إضافة اللمعان إلى شعرك الأسود، ولكن هناك وصفات طبيعية سهلة التحضير ستساعدك في الحصول على نفس نتائج المنتجات بل أفضل، وهى: 

- المايونيز: يحتوي هذا المكون على أحماض أمينية ومضادات أكسدة تقوي شعرك الأسود وتعطيه تألق وبريق مثالي. لذا افركي شعرك بأكمله بكمية مناسبة من المايونيز ثم غطيه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله كالمعتاد، ولاحظي النتيجة بنفسك. 

- الشاي الأسود: قومي بخلط 2-4 أكياس من الشاي الأسود حسب طول شعرك مع 2 كوب من الماء المغلي، ثم اشطفي شعرك بعد غسله بهذه الوصفة وغطيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف المعتاد، حتى تعزز المكونات لون شعرك الأسود وتغمره باللمعان. 


إقرأي أيضًا:




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Mar 20, 2016

    ولله اني كنت بقولكم ع هذا الموضوع شكرًا كثيير

لماذا السروال الداخلي القطن هو الأفضل لصحتكِ ؟
ميريام فارس تتفوق على كارول سماحة في عيدهما الأول للأمومة