قواعد أساسية اتبعيها بعد تشقير شعرك




بات الشعر الأشقر من أكثر الصيحات التي تعشقها النساء لأنها تمنحها مظهر جذّاب ومميز، كما أن هناك العديد من نجمات العرب والعالم اعتمدن هذا الاتجاه من الشعر مثل "مايا دياب" ونجمة تليفزيون الواقع الأمريكي "كيم كارداشيان". وعلى الرغم من جمال اللون الأشقر إلا أن هذه الصبغة تضر الشعر وتتلفه للغاية. لذا نقدم لكِ الآن مجموعة من القواعد التي يجب أن تلتزمي بها بعد تشقير شعرك، فتعرفي عليها وحافظي على نضارة طلتك... 


استخدام شامبو خاص: احرصي حواء على استخدام شامبو خاص بالشعر الأشقر، وذلك لأن هذا النوع يحتوي على مكونات تعزز اللون ولا تجعله يتلاشى بسهولة، بجانب شموله على خصائص تعتني بالشعر وتغذيه حتى لا يتلف ويجف. 

تجنب التجفيف القاسي: ابتعدي تمامًا عن تجفيف شعرك الأشقر بواسطة فركه بالمنشفة لكي لا يتقصف ويتكسر، وبدلًا من ذلك اتركيه يتخلص من قطرات المياه الزائدة طبيعيًا دون استخدام أي شيء. 




النوم على وسادة حريرية: واحدة من القواعد الهامة التي يجب أن تلتزمي بها بعد تشقير شعرك، هى أن تنامي على وسادة من الحرير حتى تحافظ على نعومة شعرك، كما أنكِ ستحتاجين وصفات ترطيب للشعر الأشقر لكي يبدو لامعًا وأكثر مرونة. 

تخطي الزيوت: زيوت الترطيب الطبيعية مهمة للشعر، ولكن احرصي على أن تستخدمي واحدًا قوامه نقي للغاية وإلا سيتحول لون شعرك من الأشقر إلى النحاسي مع مرور الوقت. 

استعمال زيت جوز الهند: وأخيرًا يمكنكِ حواء استعمال زيت جوز الهند في الأيام المشمسة، وذلك لكي يقي الشعر من الأشعة الضارة التي تجعله يجف ويتقصف. كما أنه سيعمل على ترطيبه من الأعماق وإضافة رائحة ذكية إلى خصلاته. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
هل ستنافس عروس أتش أند أم وأسوس فساتين العرس العالمية ؟
ما سبب إصابة مهند التركي للمرة الثانية في قدمه ؟