شعرك دهني للغاية؟.. إليكِ أسرار مميزة للعناية به




السؤال: شعري دهني للغاية ولا أستطيع امتلاك إطلالة مميزة ومنتعشة؟

الإجابة: لاشك أن الشعر الدهني مشكلة كبيرة تواجهها الكثير من الفتيات والسيدات في الوطن العربي، لأن إنتاج فروة الرأس للكثير من الدهون والزيوت الطبيعية تجعل الأتربة والبكتيريا تتعلق بها وبنسيج الشعر فيبدو مظهره متسخ، لزج وغير لائق، هذا إلى جانب أنكِ ستواجهين القشرة والتساقط الغزير. لذا نقدم لكِ الآن مجموعة من الأسرار العبقرية التي ستخفف من دهون شعرك وتمنحه طلة حيوية، وهى:


1- استخدام الشامبو الجاف: 

 كوني كية في التعامل مع شعرك الدهني، واحرصي على استخدام الشامبو الجاف لكي يخلصك من الدهون الزائدة العالقة به. فقط كل ماعليكِ هو رش القليل من هذا الشامبو على أصابعك ثم تمشيط الشعر بها، ويمكنك تكرار هذه العملية كل يوم حتى تبدو طلتك نظيفة. 


2- اعتماد تسريحة مموجة:

ابتعدي حواء كل البعد عن اعتماد تسريحات مستقيمة وملساء مع شعرك الدهني، لأنها ستتيح فرصة كبيرة للأوساخ بأن تتراكم على نسيجه فيصبح دهني أكثر وغير نظيف. فبدلًا من ذلك استخدمي البكرات في عمل تصفيفة مموجة تبعد عنكِ الكثير من الشحوم. 


3- استخدام شامبو توضيح: 

إذا أردتي أن تحصلي على شعر نظيف وخالي تمامًا من البكتيريا والأتربة، فقومي باستخدام شامبو التوضيح Clarifying Shampoo مرة كل أسبوع، لأنه يحتوي على خصائص تزيل بقايا منتجات التصفيف ويعيد للشعر تألقه وحيويته. 


4- الشطف بشكل صحيح: 

إذا كان لديكِ أجزاء دهنية في شعرك دون الأخرى كالجزء الخلفي مثلًا، فإنها علامة تشير إلى أن الشعر لم يتلقى شطف جيد. لذا ننصحكِ بقسمه إلى أرباع ثم شطف كل قسم بالمياه جيدًا وبعدها اشطفي الشعر بأكمله، حتى تمتلكي نتيجة مرضية. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
بيجامات دولتشي أند غابانا ربيع 2016 بحيوية الزهور
النجمة التركية بيرغوزار كوريل تتحدى زوجها بألبومها الغنائي الأول