كيف تتسوقين لشراء احتياجات طفلك المدرسية ؟


كثير من السيدات يترددن عند شراء المستلزمات المدرسية لأبنائهم  وكثيراً منهم يسألون :
ماهى الطريقة الذكية لشراء اللوازم المدرسية ؟ . حواء لايف ستقدم لكي ماهى المستلزمات الأساسية والمهمة التي يجب أن توفريها لطفلك عند دخوله العام الدراسي الجديد ، وما تشمله هذه الإحتياجات من مستلزمات الكتابة والملابس المناسبة والوجبات الغذائية المطلوبة.



أولاً : مستلزمات الكتابة :




كل ما يحتاجه طفلك هو أقلام رصاص يدوية . 

أقلام رصاص ميكانيكية التي تتوفر لها سنون خارجية .

أقلام رصاص ملونة .

أقلام جاف وابتعدي عن شراء أقلام حبر لطفلك في مرحلة المدرسة المتوسطة .

أقلام فسفورية لمساعدة طفلك في تحديد النقاط المهمة  .

مبراة أقلام يدوية  بخزنة كبيرة لجمع النجارة .

ممحاة كبيرة ، ومسطرة .

شراء كل مايحتاجه طفلك من دفتر الرسم ، و دفاتر لكتابة دروسه وواجباته المدرسية .

شراء دفتر صغير لكتابة ملاحظاته اليومية .

شراء كل مستلزمات مادة الرياضيات من ( منقلة وبرجل وآلة حاسبة ) .



ثانياً : مستلزمات الملابس :




من المعروف والشائع في جميع الدول أن كل مدرسة تعتمد زي مدرسي خاص بها فهذه مهمة سهلة لأنك لاتبذُلين مجهود كبير في شراء ملابس طفلك لأن كثير من المدارس تقوم بتسليم الزي الخاص بها على حسب مقاس كل طفل ، ولكن إذا كانت مدرسة طفلك لاتقوم بهذه المهمة فعليكي أن تهتمي بشراء زي طفلك المصنوع من الأقمشة القطنية أو الأقمشة التي يدخل في تكوينها القطن لأنها تتشرب العرق ، وتمنع تكون البكتيريا والجراثيم .

وبالنسبة لحذاء طفلك المدرسي فيجب أن يكون حذاء مصنوع من قماش فاخر ذو جودة عالية يتحمل الإستعمال ، وأن يكون خفيف الوزن لكي لا يجهد طفلك ويستحسن أن يكون حذاء طبي لكي يحافظ على قدم طفلك ؛ حيث أنه يرتديه فترة طويلة في المدرسة ، ومن الممكن أن تقومي بشراء كاب لطفلك لكي يحميه من حرارة الشمس القاسية في فترة الصيف . 


أما حقيبة طفلك المدرسية فيجب أن تكون مصنوعة من قماش فاخر وقوي يتحمل ثقل حجم الكتب والدفاتر المدرسية ، ويجب أن تكون بها خزائن للأقلام والمساطر . وهناك ماركات عالمية تقوم بتصنيع أفخم الحقائب المدرسية العالية الجودة أمثال ( جان سبورت ، ولا كوست ) وتعمدي إختيار ألوان مناسبة لسن ونوع طفلك إذا كان ولداً أو بنت ، أو كان في المرحلة الإبتدائية ، أو المتوسطة ، أو في الثانوية العامة .



ثالثاً : مستلزمات التغذية :




يجب أن تهتمي إهتماماً كبيراً بتغذية طفلك أثناء الفترة المدرسية ويجب أن تقومي بإفطاره في المنزل قبل ذهابه إلى مدرسته ، وأن تجهزي له ما يحتاجه من طعام أثناء وجوده داخل المدرسة ، وأيضاً اهتمي بصناعة مشروباته الخاصة التي يحبها في المنزل سواء كانت ( مياه ، أو عصير )  وضعيها في زجاجة خاصة به ؛ منعاً لتبادل الجراثيم والأمراض بينه وبين زملائه .


أما بالنسبة للأطعمة والوجبات الصحية التي يجب أن تقومي بتحضيرها لطفلك سوف نتحدث عنها بإستفاضة في قسم الصحة بحواء لايف فتابعينا.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
مُشادّة كلامية بين ميل جيبسون والشرطة
مهرجان تورنتو يشهد احتفال العرض الأول لفيلم Diana