5 وصفات طبيعية تخفي شيب شعرك




على الرغم من أن الشعر الرمادي من أحدث الصبغات التي استقبلها عام 2016، إلا أنه يعد من أبرز علامات الشيخوخة التي قد تعاني منها المرأة في سن مبكر أو متقدم. ويتعلق شيب الشعر بنسبة صبغة الميلانين الموجودة بداخل فروة الرأس إلى جانب الجينات الوراثية، عادات العناية السيئة والتعرض المستمر لأشعة الشمس. لذا نقدم لكِ الآن مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستخفي شيب شعرك، فتعرفي عليها واستخدميها...


1- الشاي الأسود: يعتبر الشاي الأسود واحد من أهم الطرق التي ستخلصك من الشيب وتمنحكِ إطلالة صحية ومميزة. لذا قومي بمزج ملعقتين من أوراق الشاي دون إضافة سكر أو حليب واتركيه يبرد لبضعة دقائق، ثم طبقيه في جميع أنحاء شعرك وبعدها اشطفيه بالماء البارد. 

2- المريمية: تحتوي المريمية على خصائص فعالة تخفي الخصل البيضاء من من شعرك وتمنع نموها ثانيًة. فقط قومي بوضع حفنة صغيرة من أوراق المريمية في الماء واتركيها تغلي لبضعة دقائق، ثم رشيها على شعرك واغسليه بالشامبو بعد مرور ساعتين. 

3- جوز الهند والليمون: اخلطي كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من عصير الليمون الطازج، ثط طبقيهم على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وبعد مرور ساعة اغسليه بالشامبو ولاحظي الفرق بنفسك. 

4- الكاري: أوراق الكاري غنية بمواد طبيعية تغطي الخصل الرمادية في الشعر تمامًا، لذا اغليها في كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم طبقي الخليط على شعرك ودلكيه جيدًا قبل غسله بالشامبو. وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع حتى تحصلي على نتيجة مرضية. 

5- الماء: وأخيرًا التزمي حواء بشرب حوالي 12 كوب من الماء يوميًا حتى تحسن نظام عمل الغدد الصماء وتخلص جسمك من السموم والأكسدة الزائدة التي تؤدي إلى بروز علامات الشيخوخة في وقت مبكر. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ساعات ديور 2016 بتفاصيل الفسيفساء الراقية
كندا علوش تنضم لقائمة مطلقات 2016