تجنبي هذه الأخطاء أثناء العناية ببشرتك صباحًا




عادة ما تستيقظين في الصباح ببشرة منتفخة مليئة بالخطوط الدقيقة وعيون مرهقة، لذا يدعوكِ خبراء التجميل باتباع بعض العادات وتطبيق مستحضرات رائعة تخفف هذه العلامات وتمنحكِ وجه مشرق ومنير. ولكن على الرغم من ذلك قد تقعين حواء في الكثير من الأخطاء التي تسلب منكِ المظهر المثالي طوال اليوم، لذا سنقدمها لكِ الآن، فتعرفي عليها وتجنبيها تمامًأ...


بشرتك ليست بحاجة إلى تطهير

قد تعتقدين حواء أن بشرتك ليست بحاجة إلى تطهير في الصباح لأنكِ قمتي بذلك في الليلة السابقة، ولكن الحقيقة أن جلدك ينتج زيوت كثيرة وتوجد هناك خلايا ميتة خلال النوم، مما يتطلب تنظيف وتقشير صباحي يعطيكِ بشرة نضرة ومشرقة. 
  

إزالة البثور بيديكِ

إذا استيقظتي في الصباح ولاحظتي ظهور بثور في وجهك فلا تزيليها بيديكِ، لأن هذه الطريقة ستجعل الجلد يلتهب وتظهر بعده ندبات وبقع داكنة تسيء مظهرك الرائع، لذا التزمي بتطبيق كريم مضاد لحب الشباب غني بحمض الصفصاف أو الكبريت حتى تتخلصي من المشكلة سريعًا. 


 
مستحضرات المكياج المعززة بواقي شمس تكفي

إنه خطأ فادح، لأن مستحضرات المكياج لا توفر لكِ حماية متكاملة من أشعة الشمس الضارة حتى إذا كانت تحتوي على نسبة من الواقي، كما أن الطقس الحار والتعرق قد يجعل جلدك يتصبغ سريعًا. لذا طبقي الكريم المخصص للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية مع التأكد بأن صيغته تلائم نوع بشرتك. 

 
تخطي ترطيب الجسم

بشرة وجهك ليست الوحيدة التي تحتاج إلى ترطيب في الصباح بل جسمك بأكمله يحتاج هذه الخطوة، وذلك لأن الجلد يجف بعد تنظيفه وتقشيره أثناء الاستحمام فبالتالي يفقد الزيوت الطبيعية ومن الممكن أن يلتهب ويتصبغ ويواجه التجاعيد أثناء الظهور في الشمس.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
من الأجمل بفستان رامي قاضي آيشواريا راي أم ميريام فارس ؟
أنجلينا جولي تنفذ وصايا والدتها مع اللاجئين