ميشال زيتون: الحديد سر جمال شعرك في رمضان




ميشال زيتون مصفف شعر لبناني محترف، تقصده الكثير من نجمات الوطن العربي من أبرزهم "سيرين عبد النور"، كما أنه يمتلك موهبة رائعة وأنامل ذهبية تحول الشعر التالف إلى حيوي ومتألق. لذا قامت حواء لايف بعمل حوار صحفي معه كشف فيه عن أهم النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة لتحتفظ بجمال شعرها في شهر رمضان الكريم، فتعرفي عليها واعتمديها لتتمتعي بإطلالة مثالية...


ما هى القواعد الأساسية للعناية بالشعر في رمضان؟

يجب أن تتبع المرأة نظام غذائي سليم يحتوي على نسبة كبيرة من الخضروات، كما يجب أن تحافظ على أن تكون كمية الحديد والكالسيوم بالجسم متناسقة حتى لا تواجه تساقط الشعر.

 
ما هو المكون الضروري لنمو وصحة الشعر؟

   الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن وخاصًة الحديد من أهم القواعد التي يجب أن تلتزم بها المرأة، وذلك لأنه يصل إلى جذور وبصيلات الشعر أسرع من البروتينات وبالتالي يحفز عملية نمو الشعر وتألقه.


كيف تتجنب المرأة تلف الشعر في رمضان؟

إذا لاحظت المرأة أن شعرها أصبح تالف ومرهق، فيستحسن ألا تقوم بغسله كل يوم لأن تعرضه للمياه الساخنة وللتجفيف باستخدام المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس قد يضره كثيرًا. أيضًا يجب أن تتفادى ربط الشعر كثيرًا لأن البصيلات تكون ضعيفة من قلة التغذية والمياه في الجسم مع تجنب التمشيط بقوة.


ما هى الأخطاء التي ترتكبها النساء أثناء العناية بالشعر؟

من أكثر الأخطاء التي ترتكبها النساء بحق الشعر هو نقعه لفترة طويلة بمنتجات العناية، وهذه الطريقة تُحدث نتائج عكسية في الشعر مما يجعله يتكسر ويتساقط بغزارة، لذا يجب أن تلتزم بالوقت المذكور على المستحضر.


نصيحة هامة تقدمها للنساء ليحصلن على شعر قوي ومثالي

أنصح بأن تتابع المرأة مع طبيبة تغذية، لأنها قادرة على مساعدتها بطريقة مثالية في الحصول على شعر صحي من خلال تناول الأطعمة الصحيحة. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أولى إطلالات النجمات في حفل الموريكس دور 2016
أقنعة طبيعية تنظف بشرتك سريعًا في الصباح