4 أخطاء غير متوقعة تبرهن تلف شعرك




تتبعين كل نصائح خبراء التجميل ومازال شعرك تالف ومتساقط؟

إنها مشكلة كبيرة حقًا خاصًة إذا كانت تعاني منها المرأة ذات الشعر الطويل، لأنه من أكثر أنواع الشعر التي تتطلب عناية معينة وتغذية كثيرة ومنتظمة. ولكن هل فكرتي حواء لماذا يحدث لشعرك كل هذا الضرر على الرغم من أنكِ تتبعين نظام غذائي صحي وتلتزمين بتعليمات مصفف شعرك الخاص؟ إليكِ 4 أخطاء غير متوقعة ترتكبيها في حق شعرك الطويل وتبرهن معاناته، فاكتشفيها...


فك تشابك الشعر في حالته الجافة

الشعر الطويل الناعم يصاب بالتشابك والعقد الكثيرة، وفك هذه الأشياء في حالته الجافة قد يجعله يتساقط ويتكسر. لذا ننصحك بعدم تكرار هذا الخطأ بعد الآن، وقومي بفك تشابك شعرك باستخدام فرشاة مبللة حتى تسهل عليكِ العملية دون أن تصيب نسيج وفروة الرأس بأي ضرر.


استخدام الشامبو الجاف في اليوم الثاني من غسل الشعر

واحدة من الأخطاء التي لم تدركها الكثير من الفتيات، هى استخدام الشامبو الجاف في اليوم الثاني من غسل الشعر، لأن الشامبو الجاف يطفئ لمعان الشعر ويزيل الدهون والزيوت الزائدة واستخدامه بعد تعرض الشعر الطويل للبيئة الخارجية فقد يجعل البكتيريا والأتربة تتغلل داخل فروة الرأس بكل سهولة مما يضر الشعر ويحد من نمو.

 
تسريحة الذيل حصان

ذيل الحصان من أجمل تسريحات الشعر التي يمكنكِ اعتمادها، لأنها تبرز جمال شعرك وطوله مما يجعلكِ تمتلكين طلة أكثر جاذبية وإثارة، ولكن في نفس الوقت الإكثار من عمل هذه التصفيفة يعمل على شد الشعر مما يدفعه إلى التساقط، كما أن ربطها بطريقة محكمة وقاسية يجعل نسيج الشعر يتلف ويتقصف.


استخدام مثبت شعر قوي

يجب أن تستخدم الفتاة ذات الشعر الطويل مثبت شعر خفيف الوزن ومرن للغاية، لأن الصيغة القاسية القوية تثقل وزن الشعر وتجعله ممدودًا لأسفل وبهذه الطريقة سيتساقط وستعاني فروة الرأس من الكثير من المشاكل. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
نانسي عجرم تُطالب شركة تجميل مصرية بـ2 مليون دولار تعويض
تسوقي الحذاء الأكثر روجًا بين الفاشينيستا